القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف من النفاذ وتسريع الهاتف بدون اي برامج

 كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف من نفاذ الشحن وتسريع الهاتف 


تعتبر مشكلة نفاد البطارية وبطئ سرعة الهاتف  من الأمور المزعجة التي تضايق الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية وتعتبر من الآثار السلبية التي يجب حلها للحفاظ على عمر بطارية الهاتف ليكون هاتفك في أحسن حال. 

تسريع الهاتف وحل مشكلة نفاذ البطارية



يوجد الكثير من التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة من البطارية وبالتالي تؤثر على عمر البطارية بالسلب لذلك يجب عليك أن تلتفت الي بعض الخطوات الهامة للحفاظ على عمر بطارية الهاتف. 




أهم النصائح لحل مشكلة نفاذ البطارية سريعاً  لتسريع الهاتف 


يوجد الكثير من النصائح التي تساعدك في تحسين هاتفك من خلال معالجة مشكلة نفاذ البطارية سريعا وتسريع الهاتف. 


 1- تقليل من إضاءة شاشة الهاتف 


تعتبر  إضاءة شاشة الهاتف من العوامل التي تسبب نفاذ عمر البطارية ومن اكثر الأمور شيوعا وتعتبر من أسهل الأمور التي يمكنك حلها بكل سهولة حيث يمكنك تقليل سطوع الشاشة والتحكم فيها كيفما تشاء للحفاظ على عمر البطارية والحفاظ على نظر المستخدم. 


عند تقليل من إضاءة الشاشة سوف تلاحظ فرق كبير وسوف يزيد عمر البطارية وعدم نفاذ الشحن سريعاً منها فيجب ان تهتم لذلك الموضوع إذا كنت تريد بطاريتك ف أحسن حال. 



  2 - غلق ال Wi-Fi اذا كنت لا تحتاجه 


اذا كنت لا تستخدم الهاتف فلا تتركه متصلا بشبكة الواي فاي فذلك من أكثر الأمور شيوعا التي تؤثر على هاتفك وخصوصا البطارية. 


عند ترك الواي فاي متصل بالهاتف فإنه يستهلك الكثير من البطارية ويزيد من معدل نفاذ البطارية. فكن حريص دائما على فصل الواي فاي في حالة عدم استخدامه. 


ربما يزيد اتصال الهاتف بشبكة الواي فاي الي احتمال زيادة درجة حرارة الهاتف وبالتالي تقل كفاءة الهاتف وتقل السرعة. 

  



  3-تقليل وقت الإغلاق التلقائي للهاتف 



يمكنك تقليل وقت الاغلاق التلقائي للهاتف لتقليل من معدل نفاذ البطارية حيث ابقاء الشاشة مفتوحة يزيد من معدل نفاذ البطارية لذلك اذل كنت تريد الحفاظ على بطاريتك فلا بد من تقليل وقت نشاط الشاشة يمكنك جعل وقت الاغلاق بعد 5 ثواني فقط من عدم نشاط الهاتف. 



  4- إغلاق تحقيق المنطقة GPS



  هناك ما هو أبعد من الطريقة التي يمكن لهاتفك من خلالها معرفة منطقتك الحالية.  من قبل ، كانت أفضل طريقة للتعرف على منطقتك هي من خلال إدارة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).  خلال أكثر من عامين ، ابتكرت منظمات المراسلة طريقة لتحقيق منطقتك الحالية من خلال توقعها من خلال أقرب نقطة سميتها عن طريق WiFi (وهي الطريقة التي تعمل بها حتى بعد إنهاء ارتباطك بشبكة WiFi) ،  وهي بلا شك تقنية تستهلك طاقة أقل من GPS.




  5- غلق  نقطة الاتصال الخاصة بك



 يعتبر Wi-Fi Hotspot  من أكثر الأشياء التي تسبب نفاذ البطارية من الشحن سريعاً حيث عند فتحها يتم استهلاك حزم البيانات الخاصة بك لذلك لا تقم بتفعيلها حتى تحافظ على بطارية الهاتف َ


  6- وضع توفير الطاقة الفائق.


 توفر شركة سامسونج Samsung وضع توفير الطاقة الفائق الذي يقلل من استخدام البطارية ويحافظ عليها ، حيث عند تفعيل هذا الوضع يتحول الهاتف إلى تظليل شديد التباين مما يجعل الهاتفك قادر على الاستمرار في العمل لفترات طويلة حتى مع أقل مستوى من البطارية. 




 7-تحديد  التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية بشكل كبير .


 ربما قد صادفك رسالة من الهاتف بوجود تطبيقات تستهلك طاقة كبيرة من البطارية فهذه ليست مجرد رسالة عادية لذلك يجب الاهتمام لإيجاد وتحديد التطبيقات التي تستهلك كمية كبيرة من البطارية و وقف استعمالها. 



اهم النصائح لتسريع الهاتف 


الجميع يريد الحصول على هاتف سريع يجعلك تقضي كل ما يخصك بدون اي مشاكل في السرعة او تعطيل الهاتف من اهم النصائح لتسريع الهاتف كما يلي. 


   إعادة تشغيل الهاتف

 

 تعتبر إعادة تشغيل الهاتف من أسهل الأمور التي يمكنك فعلها لتسريع الهاتف وهي طريقة فعالة لذلك اذا تعطل هاتفك وأصبح بطئ يمكنك أن تقوم بإعادة تشغيله وسترى الفرق بوضوح.

 

وضع خلفية داكنة 


الخلفية من العوامل الخفية التي تؤثر البطارية والهاتف ف الخلفيات البيضاء الساطعه تستهلك طاقة اكبر بكثير من الخلفيات الداكنة 



 نصائح  للتخلص من مشكلة نفاذ البطارية بسرعة



  •  تفعيل وضع توفير الطاقة من الهاتف 
  •  بإلغاء تنشيط البلوتوث.
  •  إلغاء تنشيط Wi-Fi عندما لا تستخدمه 
  •  إلغاء تنشيط المزامنة.
  • تقليل سطوع الشاشة
  • تقليل وقت قفل الشاشة 



 هكذا قد انتهينا من مقالنا عن كيفية الحفاظ على البطارية من نفاذ الشحن بسرعة وتسريع الهاتف جيدا.