القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة اختيار الكلمة المفتاحية لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو

  اختيار الكلمة المفتاحية و كيفية كتابة مقال حصري لتصدر نتائج البحث  


اختيار الكلمة المفتاحية من اهم العوامل لزيادة نسبة ظهور موقعك في الصفحات الأولى وتصدر نتائج البحث كما تعتبر الكلمة المفتاحية عامل مهم لزيادة الأرباح لذلك يجب أن تقوم بتحليل الكلمة المفتاحية بشكل جيد لتعرف مدى اهمية الكلمة المفتاحية وسعر الكلمة ومدى سهولة المنافسة عليها. 

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية


كما يعتبر من اهم الطرق لبداية الظهور في جوجل وزيادة حركة المرور لموقعك فإن كنت مهتم بزيادة حركة المرور لموقعك فيجب ان تهتم بالمحتوي المتميز الحصري لتظهر في الصفحات الأولى في جوجل. 


سوف نشرح جميع الطرق لاختيار الكلمة المفتاحية بشكل صحيح لنساعدك في كتابة مقال حصري متوافق مع معايير SEO للمبتدئين خطوة بخطوة لبداية الظهور في جوجل والحصول على ترتيب جيد في محركات البحث.

كيفية اختيار الكلمة المفتاحية؟ 

الكلمة المفتاحية هي اول خطوة لبداية كتابة مقال حصري متوافق مع معايير SEO لدى محركات البحث يجب أن تبدا في تحليل الكلمة المفتاحية التي سوف تكتب حولها. 

سوف نشرح بعض النقاط الهامة حول اختيار الكلمة المفتاحية بشكل صحيح و توضيح بعض المفاهيم الخاصة بالكلمة المفتاحية. 

ما هي الكلمة المفتاحية؟ 

الكلمة المفتاحية هي البداية لكتابة المقال الحصري وهي تعني الموضوع الذي سوف تكتب عنه المقال فمثلا (الشاي الأخضر) تعتبر كلمة مفتاحية ولكنها كلمة صعبة حيث تنقسم الكلمات المفتاحية الي ثلاثة أقسام. 

1 -كلمة مفتاحية صعبة :كلمة مفتاحية تتكون من كلمتين فقط أو كلمة واحدة مثل كلمة (الشاي الأخضر). 

2 -كلمة مفتاحية متوسطة :هي كلمة تتكون من ثلاث كلمات مثل (فوائد الشاي الأخضر). 

3 - كلمة مفتاحية سهلة : هي كلمة مفتاحية تتكون من أكثر من أربعة كلمات مثل (فوائد الشاي الأخضر لخسارة الوزن). 

تختلف طريقة التصدر في نتائج البحث حسب سهولة الكلمة فإن كنت صاحب موقع مبتدئ فيجب ان تختار كلمة مفتاحية سهلة طويلة يمكنك التصدر بها في نتائج البحث. 

تحليل الكلمة المفتاحية 

بعد اختيار الكلمة المفتاحية التي قررت أن تكتب عنها يجب تحليل الكلمة المفتاحية باستخدام العديد من الأدوات المسؤلة عن تحليل الكلمة المفتاحية مثل 

ينقسم تحليل الكلمة المفتاحية الي 3 أجزاء. 


 كمية البحث عن الكلمة المفتاحية

يجب أن تكتب عن كلمات لديها نسبة بحث عالية خصوصاً اذا كنت تمتلك موقع جديد ليكون لك نصيب في الظهور بشكل اكبر في محركات البحث حيث أن الكلمات التي عليها معدل بحث قليل فإن المواقع الكبيرة يكون لها نصيب اكبر للظهور في محركات البحث.

 سعر الكلمة المفتاحية

عند اختيار الكلمة يجب أن تختار كلمات لديها سعر جيد حيث يوجد بعض الكلمات مجانية وهذا يوفر لك فرصة لكسب المزيد من الأرباح. 

 سهولة الكلمة المفتاحية

من الأفضل أن تكتب عن الكلمات المفتاحية التي يمكنك التصدر بها والتي تكون سهلة في التصدر فتحديد مدى سهولة التصدر الظهور في نتائج البحث من اهم الخطوات لكتابة محتوى حصري. 


اهم عوامل الظهور في نتائج البحث 

يوجد الكثير من العوامل التي تساعد في الظهور في محركات البحث وخصوصا النتائج الأولى. 

الباك لينك الداخلي : 

يعتبر الباك لينك الداخلي من اهم العوامل التي تساعد في تحسين ظهور موقعك وتحسين SEO موقعك ويعطي فرصة كبيرة لتصدر نتائج البحث وهو ربط المقالات الداخلية لموقعك مع بعضها لتزيد من قوة المقال. 

الباك لينك الخارجي :

الباك لينك الخارجي من أكثر العوامل اهمية التي تعطي لموقعك قوة كبيرة وتزيد من فرص ظهورك في جوجل وتزيد نسبة ثقة جوجل لموقعك. 

بعد تحليل الكلمة المفتاحية وجمع المعلومات المهمة لتكتب مقال حصري متميز يفيد الزائر يجب أن تراعي ذكر الكلمة المفتاحية بنسبة تبدأ من 3 ٪ - 5٪ في المقال الواحد ما يعادل ذكر الكلمة المفتاحية ومرادفاتها 3 مرات كل 100 كلمة. 

لا تقوم بتكرار الكلمة المفتاحية نفسها في المقال ولكن قم بتكرار مرادفات الكلمة المفتاحية كما يجب أن تنوع في ظهور الكلمة المفتاحية. 

يجب أن تقوم بتوزيع الكلمة المفتاحية ومرادفاتها على المقال بشكل جيد ومنظم فيجب ذكر الكلمة المفتاحية في أول فقرة في بداية المقال. 

يجب أن تكرر ظهور الكلمة المفتاحية ومرادفاتها في العناوين الفرعية وهي تعتبر من اهم العناوين فهي لا تقل اهمية عن العنوان الأساسي لللمقال. 

يحب أن تضع الكلمة المفتاحية بشكل جذاب في بداية عنوان المقالة مثل (فوائد الشاي الأخضر للتخسيس) او (اهمية الشاي الأخضر للتخسيس وخسارة الوزن). 

يمكنك استعمال بعض الأدوات التي تساعد في كتابة محتوى حصري مثل أداة guinrank التي تساعد بنسبة كبيرة لتصدر نتائج البحث. 

 guinrank tool 

تعتبر أداة GuinRank من اهم الادوات التي تساعدك لكتابة محتوى حصري وتتميز الأداة بأنها تحتوي على بعض الأدوات في غاية الأهمية والتي تسهل عليك عمليات البحث الكثيرة حول الكلمة المفتاحية فإن أداة guinrank تساعد بقوة وتوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود المبذول لتتمكن من تحليل الكلمة المفتاحية. 

تنقسم الأداة الي 8 أدوات داخلية كل أداة لها دور كبير في تحليل الكلمة المفتاحية وتحديد المنافسين كما يمكنك تحليل المواقع المنافسة لك يمكنك قراءة المزيد عن أداة guinrank. 


هكذا قد انتهينا من مقالنا عن كيفية اختيار كلمة مفتاحية وأهم العوامل التى تساعد في تصدر نتائج البحث والظهور في النتائج الأولى. 


نتمنى لك التوفيق وان تكون قد استفدت من مقالنا.